-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أفادت آخر التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية أمس الأول، بأن احتجاجات وإضرابات العمال والمزارعين ضد النظام الإيراني متواصلة واتسع نطاقها، حيث يواصل عمال البتروكيماويات بميناء ماهشهر تجمعهم الاحتجاجي لليوم العاشر على التوالي، وأيضا يواصل مزارعو مختلف المدن بمحافظة أصفهان تجمعهم الاحتجاجي لليوم الخامس على التوالي، كما يخوض في الوقت نفسه عمال وموظفو السكك الحديدية في جميع أنحاء إيران إضرابهم لليوم الثالث على التوالي.

وشملت الاحتجاجات والإضرابات أمس الأول (الأربعاء)، العمال والمزارعين في المدن الإيرانية وميناء ماهشهر، وواصل عمال مصنع البتروكيماويات «فارابي» في ميناء ماهشهر احتجاجهم على عدم دفع مستحقاتهم الأجرية.


وشهدت كاشان، إضراب عمال المحطة الرئيسية لإنتاج الطاقة، بسبب عدم استلام رواتبهم منذ 8 أشهر، في حين خرج المزارعون في مدن أصفهان ولنجان ونجف آباد في مظاهرات احتجاجية على قطع حصتهم للمياه من قبل النظام الإيراني.

فيما أضرب سائقو شركة «فلات قارة»، لإنتاج النفط والغاز البحري بجزيرة خارك، عن العمل منذ الثلاثاء الماضي احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لأشهر عدة.

كما تواصل أيضاً احتجاج وإضراب عمال خطوط الأبنية التقنية في مختلف المدن الإيرانية عقب دعوة مجلس تنسيق الخطوط والأبنية القاضي إلى تجمع احتجاجي منذ أمس الأول بسبب تأخير دفع الأجور الشهرية. وفي الإطار ذاته، لم يحضر عمال مدن رباط كريم وكرج ورامين مواقع عملهم.