-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
اقتحم الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية المدينة السياحية في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، وتمكنا من تطهيرها من ميليشيا الحوثي أمس (الأربعاء). وأكد مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ» أن عناصر الميليشيا فرت إلى وسط مركز الدريهمي بعد وصول الجيش والمقاومة إلى حي زبير، تاركة قتلاها وجرحاها وبعض العتاد والأسلحة، كما حشدت مقاتليها من الأطراف الشرقية نحو مركز المدينة، وأوضح المصدر أن 9 حوثيين قتلوا وأصيب 5 آخرين في غارة استهدفت تجمع للميليشيا، كما دمر طيران التحالف تعزيزات كبيرة بجوار بيت البرح.

وذكر سكان محليون أن الميليشيا استحدثت متاريس بين منازل المدنيين في الأحياء السكنية بالمدينة وسط حالة من الارتباك والخوف بدت ظاهرة على المسلحين، لافتين إلى أن مقاتلات التحالف العربي كثفت من طلعاتها واستهدفت بعض الثكنات ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين.


من جهة أخرى، حرر الجيش اليمني مسنودا بمقاتلات التحالف العربي أمس سلسلة جبال البياض الإستراتيجية بالكامل في مديرية نهم شرقي صنعاء. وذكرت مصادر عسكرية أن 17 مسلحاً قتلوا وجرح آخرون، إضافة إلى خسائر في المعدات القتالية. كما دمرت مقاتلات التحالف موقع دير الإستراتيجي في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء. وأوضح مصدر في المقاومة أن سيارات الميليشيا شوهدت تنقل جثث القتلى، لافتا إلى أن المشرف الأمني لميليشيات الحوثي في منطقة الشرية بمديرية الملاجم أبوالزهراء العباسي قتل في قصف لمقاتلات التحالف على مواقعها. فيما قتل المصور الصحفي اليمني عيسى النعمي بانفجار لغم أرضي في منطقة أبواب الحديد بجبهة علب صعدة أمس.