إخماد حريق سوق «كامدن لوك» في لندن أمس. (رويترز)
إخماد حريق سوق «كامدن لوك» في لندن أمس. (رويترز)
-A +A
رويترز، أ. ف. ب (لندن)
أثار «إنذار حريق» الفزع في البرلمان البريطاني ما أدى إلى إخلائه أمس (الإثنين). وذكرت مصادر بريطانية، أنه أعيد فتح المبنى ودخول الناس إليه، فيما أوضحت فرقة إطفاء لندن أنها لم تستدع بعد أن انطلق إنذار الحريق في أروقة البرلمان.

في غضون ذلك، أعلنت إدارة الإطفاء في لندن أمس، أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على حريق شب في مبنى في منطقة سوق كامدن بالمدينة. وقالت الإدارة على «تويتر»، إن الحريق تحت السيطرة الآن ولكن الأطقم تقوم بعمليات تبريد. وكافح 70 رجلا إطفاء حريقا كبيرا اندلع فجر أمس (الإثنين) داخل سوق كامدن لوك الشهير المسقوف في شمال شرقي لندن، بحسب ما أعلن فريق إطفاء الحرائق في العاصمة. وأشار إلى أنه أرسل 10 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.


وأوضح فريق الإطفاء على «تويتر» أنّ النيران امتدّت إلى الطوابق الأول والثاني والثالث، إضافةً إلى سطح مبنى داخل السوق، مطالباً من جميع سكان المنطقة الابتعاد عن مكان الحريق.

وفي عام 2008 شهد سوق كامدن لوك حريقاً كبيراً ما استدعى إقفاله على مدى أشهر. وفي عام 2014 أدى حريق آخر إلى إخلاء 600 شخص. وأنشئت السوق داخل مستودع صناعي سابق، وهي معروفة بشكل أساسي ببيع الأغراض الحرفيّة والملابس والمجوهرات والكتب والمأكولات.

ويأتي هذا الحريق بعد أقلّ من شهر من حريق كبير داخل برج غرينفل في لندن منتصف يونيو الماضي أسفر عن مقتل 80 شخصاً.