-A +A
أحمد الشميري (جدة)
a_shmeri@

ضبطت قوات المنطقة العسكرية الثانية في حضرموت أمس (الخميس) صواريخ حرارية في منازل يشتبه بأن مالكيها على علاقة بتنظيم القاعدة الإرهابي.


وعلى صعيد آخر، اقتحمت الميليشيات الانقلابية، أمس الأول، عددا من مساجد محافظة عمران، واعتدت على المصلين أثناء صلاة العشاء، ومنعتهم بقوة السلاح من أداء صلاة التراويح.

وأوضحت مصادر قبلية في محافظة عمران أن مسلحين حوثيين حاصروا مسجد الضبر وسط مدينة عمران، وعددا من المساجد المجاورة له قبل اقتحامها جميعا، مضيفا أن الحوثيين أطلقوا الرصاص الحي لتفريق المصلين وإجبارهم على التوقف عن أداء صلاة التراويح وإخراجهم من المساجد ثم إغلاقها، إذ تعتبر الميليشيات الحوثية أن صلاة التراويح بدعة، وأن أداءها يشكل خطرا على فكرهم.

في السياق نفسه، استنكر وزير الأوقاف والإرشاد اليمني أحمد عطية أمس انتهاكات ميليشيات الانقلابية لحرمة المساجد ودور العبادة، مؤكدا أن منع الميليشيات لصلاة التراويح والاعتداء على المصلين يتنافى مع تعاليم الإسلام.

ومن جهة ثانية، ذكر مصدر عسكري في لواء الفتح في محور البقع مقتل القيادي الحوثي إبراهيم الباشا ومجموعة من المسلحين المرافقين له أثناء مشاركتهم في هجوم على موقع للجيش الوطني أمس. وفي جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة في تعز أمس استقبال سبع حالات جديدة مصابة بوباء الكوليرا ليرتفع إجمالي المصابين إلى 117 حالة.