الطائرة التي اسقطها الجيش الوطني وتستخدمها الميلشيات في تحديد المواقع .(عكاظ)
الطائرة التي اسقطها الجيش الوطني وتستخدمها الميلشيات في تحديد المواقع .(عكاظ)
-A +A
أحمد الشميري (جدة)
أكد وزير الدولة في الحكومة اليمنية صلاح الصيادي أن التحالف العربي حريص على مصالح المدنيين في اليمن والمواقع المدنية والخدمية، في الوقت الذي تستخدم الميليشيات الانقلابية بعض المدارس والمستشفيات مراكز عسكرية بحتة.

وقال الصيادي في تصريح إلى «عكاظ»: «ما ورد في تقرير تقييم الحوادث، يؤكد الحفاظ على سلامة المواقع المدنية، ويوضح السياسة العسكرية التي يستند عليها التحالف العربي في التعامل مع أي أهداف الميليشيات الانقلابية العسكرية في اليمن، مؤكدا أنه رغم محاولات الميليشيات المستمرة استحداث مواقع عسكرية في قلب الأحياء المدنية وتمركز دفاعات جوية وقناصة على مبان كبيرة، إلا أن التحالف يتحاشى استهداف هذه المواقع، لافتا إلى أن أحد أبرز الأسباب في الحسم هو أن التحالف يأخذ بعين الاعتبار مصالح وأمن المدنيين. واتفق قائد قوات الاحتياط اليمنية اللواء ركن سمير الحاج مع الصيادي، مؤكدا أن الانقلابيين يتخذون من الأحياء المدنية والمنشآت الحكومية والمستشفيات دروعا وحماية لميليشياتهم، الأمر الذي أسهم في إطالة أمد المواجهات بتعز، موضحا أن "التحالف" حريص على المدنيين وجاء لإنقاذهم لا لقتلهم.


وقال الحاج «إن الميليشيات الانقلابية حولت المستشفى العسكري في تعز إلى مركز قيادة بعد أن نهبت أجهزته، كما حولت فنادق خدمية ومباني سكنية في أحياء صالة والجحملية في تعز إلى مراكز عسكرية.