-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@
وجد منتج آيسكريم نبتة البرشومي المصنوع بأيدي أسر سعودية في الطائف إقبالاً من سياح صيف السعودية (تنفّس) بخلاف ما كان يباع بطريقته التقليدية المعتادة.

وكانت الفكرة لافتة للنظر، بحسب سلطان السفياني وأشواق القرشي؛ وهما من عائلتين منفصلتين لكن جمعهما هاجس استثمار المقومات الزراعية التي تشتهر بها الطائف. وتفصيلاً أنهما رصدا وفرة كبيرة من البرشومي هذا العام في مرتفعات الشفا والهدا، وتخمّرت الفكرة حتى نضجت في طريقة الاستفادة بشكل جديد عبر تحويل فاكهة الصيف إلى آيسكريم عالي الجودة. وقد عرفت هذه الفاكهة بلذتها ووفرتها خلال الصيف. وأشارا إلى أن‏ التجربة ناجحة ولاقت رواجاً كبيراً من قبل الأهالي والزوار، ولفتا إلى أن طموحهما لن يقف عند هذا الحد بل سيتم تسويقه كوجهة سياحية في السعودية والخليج كمنتج وطني يشار إليه.


من جهتهم، سجّل عدد من السياح إعجابهم بالمنتج وطريقة تقديمه، ما يعكس تفرّد الطائف بإنتاج الفاكهة الزراعية وقدرة أبنائها على التفكير خارج الصندوق من حيث الفكرة والإبداع والابتكار.

وقد سجّلت الطائف إقبالاً كثيفاً هذا العام من الزوار والمصطافين ارتفعت معه نسب إشغال الفنادق والوحدات السكنية إلى ٨٠٪ بفضل تعدد الوجهات وتنوّع خيراتها الزراعية وسط أجوائها التي تميل للبرودة.