-A +A
إبراهيم الشمسان (عنيزة) ialshamsan@
لم تقف الإعاقة أمام والدة منيرة العضيلة، حجر عثرة في طريقها إلى الحياة، بل أقبلت عليها متسلحة بالإرادة للوصول إلى حلمها بالتغلب على صممها وبكمها من خلال التواصل مع المجتمع، عبر سيارة متنقلة لبيع الوجبات السريعة والمشروبات المتنوعة «فود ترك»، تفوح منها رائحة من النكهات المحلية الجذابة، لتكون باب رزق ومصدراً لكسب لقمة العيش.

منيرة ابنة الـ25 ربيعا، روت لـ«عكاظ» قصة كفاح والدتها لخوض الحياة والمضي قدماً دون أن تشعر بالضعف أو العجز، مشيرة إلى أن العديد من الصعوبات والعقبات واجهتهم ولكنهم تجاوزوها بالإصرار والصبر والتفاؤل بالنجاح، لافتة إلى أن شقيقها ماجد ساعدهما في كسر حاجز التعامل مع الجمهور بالمثابرة.

وبينت أن بداية انطلاقة المشروع كانت بخيمة فتحت لهم نافذة تسويقية، ثم انتقلوا إلى سوق الغضا، الذي قادهم للترشح إلى مسابقة عربات الخير في جمعية البر، والتأهل للنهائي والفوز بجائزة المركز الأول (عربة فود ترك)، منوهة إلى مشاركتهم في مهرجان ألوان الربيع في محافظة عنيزة.

وأضافت منيرة، أن والدتها تشرف على إعداد الطعام، من أجل تلبية أذواق الزبائن والحفاظ على إبقاء المذاق الشعبي المعتاد للأطعمة التي يقدمونها، وتطمح إلى توسيع مشروع والدتها بافتتاح سلسلة مطاعم تضاهي بها العالمية.