-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)

تمكن فريق طبي بطوارئ مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة، مكون من طبيب طوارئ وعظام وأوعية دموية، بمساعدة الدفاع المدني، من فك احتجاز يد شاب بسياج حديدي، بعد تعرضه لحادثة مرورية دون أن تتضرر اليد.

وأكد مشرف الطوارئ في الفترة المسائية بمستشفى الملك فهد العام في المدينة المنورة أن الطوارئ استقبلت مساء أمس (السبت) شاباً عشرينياً تعرض لحادثة مرورية بعد اصطدامه بسياج أحد المنازل، أدى إلى احتجاز الساعد الأيمن بحديد وجرح عميق بالبطن بسبب دخول السياج داخل السيارة.

وأضاف: على الفور تمت معاينة الحالة من قبل الفريق الطبي بالطوارئ، والمكون من طبيب الطوارئ والعظام والأوعية الدموية، كما تم استدعاء فرق الدفاع المدني لفك الاحتجاز للحفاظ على سلامة الأوعية الدموية، وحضر خلال وقت وجيز جداً، وتم فك الجزء الكبير قبل تدخل طبيب الأوعية الدموية بإزلة الجزء الآخر دون أن تتأثر اليد.

وأكد أنه تم إجراء أشعة مقطعية للبطن للاطمئنان على حالتها، وتم إيقاف النزيف بواسطة فريق الجراحة العامة، وتنويم المصاب للاطمئنان أكثر على سلامته.

بدوره، تقدم والد المريض بالشكر الجزيل لإدارة المستشفى والطاقم الطبي، على ما قدموه من جهود طبية ساهمت بفضل الله بعدم تفاقم الإصابة، مؤكداً أن ابنه تماثل للشفاء ويتمتع بصحة جيدة.