من أعمال الفعاليات بيوم المسنين. (عكاظ)
من أعمال الفعاليات بيوم المسنين. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض)okaz_online@
احتفى مسنوبو ومسنات دار الرعاية الاجتماعية بالرياض باليوم العالمي لكبار السن، عبر احتفالية وسمت بـ«رحلة إلى المساواة العمرية».

واختار مسؤلو دار رعاية المسنين حديقة الدار بحي النخيل لتكون مكان احتفالهم بهذه المناسبة، فيما احتفلت دار رعاية المسنات في أحد الفنادق، بمشاركة عدد من الجهات والفرق التطوعية.


وتضمن الحفلان العديد من الفقرات، منها كلمة لمدير دار الرعاية الاجتماعية للمسنين سلطان الشهري، وكلمة مماثلة لمديرة دار المسنات بدريه الثقيل كل على حده، أكدا فيهما أن مشاركتهما في هذه الاحتفاليتين واجب يشرفهما أداؤه، لاسيما وأن المناسبتين تعنى بفئة غالية علينا كمجتمع، إذ قدمت للوطن وللأسرة الكثير، وأسهموا في منح الوطن سواعد من أبنائهم واصلوا حبهم وولاءهم وعطاءهم للوطن وللمجتمع، مشددين على أهمية الرعاية الاجتماعية لكبار السن، والتواصل معهم بصفة دائمة لمعاونتهم في أمور الحياة المختلفة، والاستفادة من خبراتهم.

من جانبها ألقت إحدى المسنات المقيمات بالدار قصيدة عبرت فيها عن مشاعرها تجاه الرعاية التي تقدم لهن من قبل منسوبات الدار، شاكرةً القائمات على جهودهن. وتخلل الحفلان العديد من العروض والأناشيد بمشاركة أطفال دار الحضانة الاجتماعية بالربوة وعليشة، ثم كلمات تعريفية عن الجمعية السعودية لمساندة كبار السن (وقار)، والجمعية السعودية الصحية للمرضى (عناية)، وكلمة لمستشفى الملك فيصل التخصصي للأبحاث، إضافة إلى كلمة لوحدة الخدمات المساندة لذوي الإعاقة (إناث)، ثم تقرير مرئي عن الدارين وما تقدمانه من خدمات متكاملة لنرلائهما.