-A +A
طارق طلبه (القاهرة)
شاركت الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية في الاحتفالية التي نظمتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وفرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمي للجامعة.

كما ضم الحضور لفيف من رؤساء الجامعة الحكومية والخاصة، والملحقين الثقافيين، وأعضاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي، وأعضاء المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر ومجموعة من خبراء التعليم العالي بالجامعات المصرية، بمناسبة تجديد اعتماد الجامعة من قِبل لجنة اعتماد الولايات الوسطى للتعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في قاعة معتز الألفي بحرم الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.


وكان في استقبال أعضاء الملحقية رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردوني، وقد هنأت الملحقية الجامعة بهذا الاعتماد متمنية لها المزيد من الازدهار والتقدم في العملية التعليمية بما يصب في صالح الطلبة.

ومن جانبهم، أشاد أعضاء الملحقية الثقافية بحجم التطور الذي تشهده كليات الجامعة، ويُعد تجديد الاعتماد الذي أصدرته لجنة الدول المتوسطة للتعليم العالي بالولايات المتحدة للجامعة الأمريكية في القاهرة حتي العام الدراسي 2026-2027، بمثابة اعتراف بمدى جودة التعليم الذي تُقدمه الجامعة، وشهادة على تميزها سواء على مستوى مصر أو المنطقة العربية بأسرها.

وأبدى أعضاء الملحقية سعادتهم بحضور الحفل متطلعين للمزيد من التعاون بين الملحقية والجامعة بما يُعزز خدمة الطلبة السعوديين.