الخبير الأمني والقانوني الدولي البحريني بدر بن سلطان الحمادي.
الخبير الأمني والقانوني الدولي البحريني بدر بن سلطان الحمادي.


-A +A
محمد الشهراني (الدمام) mffaa1@

كشف الخبير الأمني والقانوني الدولي البحريني بدر بن سلطان الحمادي لـ«عكاظ»، بأن ما لمح به وزير خارجية قطر الأسبق حمد بن جاسم عبر حسابه في «تويتر» هو لأمر وقع وهو انقلاب لم يحقق أهدافه.

وقال الحمادي خلال اتصال هاتفي مع «عكاظ» (اليوم)، إنه في فجر يوم (الإثنين) الحادي عشر من رمضان 1441 للهجرة، وفي حوالى الساعة الثالثة فجراً كانت هناك محاولة انقلاب في دولة قطر للإطاحة برأس الحكم تميم بن حمد.

وأوضح الحمادي بأن أحد أفراد أسرة آل ثاني، وهو رئيس وزراء سابق قام مع مجموعة من ضباط مخابرات وحرس حماية قصور الحكم ومجموعة ضباط من صغار الرتب، يقودهم ضابط برتبة نقيب من آل ثاني وجميعهم قطريون بمحاولة الانقلاب.

ولفت الحمادي إلى أن ما حدث بقطر كان مدبراً وفق ساعة الصفر، وهو موعد السحور قبل صلاة الفجر، لكن تواجد القوات التركية الحامية لنظام تميم تمكنت من إجهاض المحاولة.

وأشار الحمادي إلى أن هناك أطرافاً داخل قطر تسعى للتخلص من وزير خارجية قطر السابق حمد بن جاسم بالذات، لذلك يجدون أن غياب والد تميم، حمد بن خليفة لأي سبب فرصه لفتح ملفاته لأن له خصوماً كُثراً في قطر ولم يكن يحميه إلا أمير قطر السابق، وأوضح بأن تغريده حمد بن جاسم يخاطب فيها الخارج، مرجحاً حدوث مشكلات كبيرة في قطر بعد غياب حمد بن خليفة.