بنس وترمب
بنس وترمب
-A +A
«عكاظ»(جدة) okaz_online@
أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس اليوم (الأربعاء) ترشحه رسمياً للانتخابات، لينضم إلى منافسي رئيسه السابق دونالد ترمب على رئاسة الحزب الجمهوري وخوض الإنتخابات الرئاسية للوصول إلى البيت الأبيض عام 2024م.

وسيقيم بنس اليوم فعالية لإطلاق حملته في آيوا التي تصوّت باكرا، لينضم بذلك إلى ساحة مكتظة بالمرشحين تشمل حاكم فلوريدا رون ديسانتيس الذي يعد أبرز منافسي ترمب.


وقال بنس في تسجيل مصور لحملته: «اليوم، أمام الله وعائلتي، أعلن ترشحي لرئاسة الولايات المتحدة»، مضيفاً: «أؤمن بالشعب الأمريكي وأنا على ثقة بأن الله لم يتخل عن أمريكا بعد ويمكننا معاً استعادة هذا البلد.. أفضل أيام الأمة الأعظم على وجه الأرض قادمة».

ويأتي إعلان بنس بعد يومين على كشف وثائق قدّمها إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية أنه دخل السباق رسمياً.

وعمل بنس مع ترامب كنائب له في البيت الأبيض طيلة 4 سنوات، قبل أن تتوتر علاقة الرجلين، بسبب رفض بنس دعم ترمب في جهوده الرامية لإلغاء نتائج انتخابات 2020، التي خسرها أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

وكان حاكم نيوجيرسي كريستي قد أعلن أمس ترشحه للسباق إلى البيت الأبيض، فيما يرغب كل من رون ديسانتيس حاكم فلوريدا ونيكي هايلي المندوبة الأمريكية السابقة بالأمم المتحدة وحاكم أركنساس السابق آسا هاتشينسون والسيناتور تيم سكوت، بينما يتوقع أن يعلن حاكم ولاية نورث داكوتا دوغ بورغوم ترشحه في وقت لاحق.

وبحسب استطلاعات الرأي فإن ترمب متقدّم بفارق كبير إذ يتجاوز الفارق بينه وبين ديسانتيس الثلاثين نقطة ولم يسجّل أي المرشحين الآخرين أرقاما عشرية.