أحد الأطفال ضحايا القصف الحوثي على تعز اليوم.
أحد الأطفال ضحايا القصف الحوثي على تعز اليوم.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

في ثاني جريمة حوثية في أقل من 24 ساعة، أصيب 4 مدنيين من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء اليوم (الإثنين) في قصف مدفعي حوثي على حي سكني في مديرية صالة شرق تعز.

وقال مصدر طبي لـ«عكاظ» إن مليشيا الحوثي المتمركزة في معسكر الأمن المركزي قصفت حي «الأرجم» في مديرية صالة شرق مدينة تعز، مما أسفر عن إصابة طفلين أحدهما رضيع وامرأة وشاب، مبيناً أن الجرحى يتلقون العلاج في المستشفى.

وأكدت منظمة ميون لحقوق الإنسان والتنمية في بيان لها أن هذه الجريمة هي الثانية في أقل من 24 ساعة، حيث استهدفت المليشيا أمس مخيما للنازحين ومقتل طفلين وإصابة 4 مدنيين في منطقة العبدلة بمديرية مقبنة غربي تعز.

ووصفت المنظمة الجرائم التي ارتكبتها المليشيا بـ«جرائم حرب وإبادة» تتعارض مع القانون الدولي ونظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف الجرائم ضد النساء والأطفال.

واتهمت منظمة ميون المليشيا الحوثية باستهداف الفئة الأقل فقراً والنازحين والأحياء المدنية، مستنكرة الصمت الدولي المطبق إزاء هذه الجرائم والانتهاكات ضد الإنسانية.

من جهة أخرى، لقي 60 مسلحاً حوثياً مصرعهم في المعارك الدائرة في الجبهات الغربية والشمالية والجنوبية لمحافظة مأرب، ووفقاً لمصادر عسكرية فإن معارك عنيفة اندلعت في جبهة صرواح غرب مأرب وتمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من اختراق صفوف المليشيا وتحقيق تقدم وقتل أكثر من 40 مسلحاً حوثياً.

وأفادت المصادر بأن القوات المتمركزة في جبل البلق ومحيط جبل الردهة زحفت باتجاه عقبة ملعا في محاولة لالتحام مع ألوية العمالقة التي تتمركز في العقبة ذاتها، مبينة أن الجيش طهر مناطق واسعة نحو قرية الزهر.

وأشارت المصادر إلى أن 20 مسلحاً قتلوا في الجبهة الشمالية لمحافظة مأرب في كمين محكم نصبته قوات الجيش للمليشيا الحوثي، كما دمرت عددا من الآليات والأسلحة.