1-118
1-118
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

من جديد عادت الحرائق تضرب إيران، إذ اندلع حريق في قاعدة عسكرية تابعة للحرس الثوري غرب البلاد، اليوم (الاثنين)، ما تسبب في أضرارا مادية دون معرفة الأسباب. وشبت النيران في القاعدة دون أن تسفر الحادثة عن وقوع ضحايا، بحسب موقع «نورنيوز» الإخباري التابع للمجلس الأعلى للأمن القومي.

وطال الحريق مخزناً لزيوت المحركات ومواد أخرى قابلة للاشتعال في إحدى قواعد الدعم التابعة للحرس الثوري في منطقة ماهيداشت بإقليم كرمانشاه، ما ألحق أضراراً بسقيفة صناعية. وتمكن رجال الإنقاذ من إخماد الحريق، وتم إرسال فرق إلى قاعدة الدعم للتحقيق في سبب الحادثة.

يذكر أن مصانع عدة ومواقع للصواريخ وغيرها من مواقع حساسة أخرى في إيران كانت تعرضت خلال السنوات الماضية لحرائق مريبة. وكان أبرزها عام 2011، عندما أسفر انفجار في قاعدة صواريخ بالقرب من طهران عن مقتل قائد الحرس الثوري حسن طهراني مقدم، الذي قاد البرنامج الصاروخي للقوات شبه العسكرية، مع 16 آخرين.

وشهدت الأشهر الماضية ارتفاعا في حوادث الحرائق، وسط ارتفاع منسوب التوتر بين طهران وتل أبيب وتبادل الاتهامات بين الطرفين بشن هجمات سيبرانية طالت منشآت وقواعد في إيران، وبحرية طالت سفناً إسرائيلية وإيرانية على حد سواء.