جندي من (ألوية اليمن السعيد) يرصد تحركات المليشيا داخل حرض. (أسامة فراج)
جندي من (ألوية اليمن السعيد) يرصد تحركات المليشيا داخل حرض. (أسامة فراج)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
في تأكيد لما نشرته «عكاظ» الشهر الماضي عن وجود خلية تجسس حوثية تنشط في العاصمة صنعاء لمراقبة الأكاديميين والطلاب، عثر على جثة الطالب فيصل المخلافي مشنوقاً على شجرة في كلية الهندسة أمس الأول (الإثنين).وعلمت «عكاظ» من مصادر أكاديمية أن ملتقى «الطالب الجامعي» النواة الرئيسية لخلية التجسس متورط في عملية التصفية، إذ لا يزال يتكتم على ملابسات الحادثة وينفي انتساب المخلافي إلى كلية الهندسة زاعماً انتحاره وأنه مجهول الهوية. وأفادت المصادر بأن خلية الحوثي وحراس الجامعة اعتقلوا عدداً من الطلاب من كلية الطب على خلفية مطالبتهم بتأجيل الاختبارات وإعادة النظر في الرسوم المفروضة عليهم، إضافة إلى فرض جبايات شهرية أخرى، وطرد أسر الأكاديميين من السكن الجامعي. وفرضت مليشيا الحوثي على طلاب المدارس في مناطق سيطرتها مبلغ 100 ريال يومياً عن كل طالب تحت مسمى مواصلات للمعلمين في إجراء يهدد بحرمان أبناء الأسر الفقيرة من التعليم.

من جهة أخرى، تواصل العناصر الفوضوية المدعومة من المليشيا؛ التي تتسلل إلى المناطق المحررة زرع الفوضى عدن، إذ انفجرت عبوة ناسفة أمس (الثلاثاء) بسيارة القيادي في القوات البحرية اللواء ركن بحري الخضر شناع .


ميدانياً، تتواصل المعارك في مديرية حرض بمحافظة حجة وسط انهيارات في صفوف المليشيا، وسيطرت ألوية اليمن السعيد على مستشىفى حرض العام وعدد من المنشآت والأحياء، فيما حاولت المليشيا تنفيذ هجوم فاشل لفك الحصار عن مسلحيها الذين تقدر أعدادهم بأكثر من 1300 مسلح بينهم قيادات كبيرة.