المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية.
المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية.
-A +A
«عكاظ» (بيروت)

علّقت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيرالدين غريفيث، على إدخال حزب الله النفط الإيراني إلى الأراضي اللبناني، مؤكدة أن الإدارة الأمريكية فرضت عقوبات جديدة على حزب الله بمنعه استغلال الموارد اللبنانية لتأمين تمويله وتضييق الخناق عليه.

وقالت غريفيث في حديث لبرنامج «صوت الناس» عبر صوت بيروت انترناشونال وقناة LBCI: «إن ما يهمنا أن يكون هناك في لبنان حكومة قادرة على القيام بدورها وتنفيذ الإصلاحات، ولا يخفى على أحد ما يعاني منه لبنان من أزمة طاقة وغيرها نتيجة سنوات من الفساد وسوء إدارة الموارد».

وأشارت غريفيث إلى أن الإدارة الأمريكية سعت لإيجاد حلول مستدامة لحل أزمة الطاقة في لبنان، مشددة على أن استيراد المحروقات من دولة خاضعة للعقوبات لا يصبّ في مصلحة لبنان ويعرضه للخطر.

وأضافت: «الولايات المتحدة تتخذ إجراءات عدة ضد إيران واستيراد النفط غير الشرعي، ومستعدة لمساعدة لبنان للتغلب على أزمة الطاقة بشرط أن تكون السلطات اللبنانية على استعداد لتقوم بدورها».

وعن فرض عقوبات على حزب الله، أجابت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية: «مسألة العقوبات على الحزب لا تقتصر على أمريكا، بل المجتمع الدولي ككل، بسبب نشاطاته المزعزعة للاستقرار، ولن نتردد في مساءلة حزب الله على أنشطته المزعزعة للاستقرار على حساب الشعب اللبناني».

وردا على الوقت المعطى للحكومة قبل الحكم عليها، أجابت غريفيث: «على الشعب اللبناني الحكم على حكومته الجديدة».