البركاني يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في حضرموت.
البركاني يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في حضرموت.
اجتماع هيئة رئاسة البرلمان اليمني في سيئون .
اجتماع هيئة رئاسة البرلمان اليمني في سيئون .
-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
أقرت هيئة رئاسة البرلمان اليمني، مباشرة الأمانة العامة لعملها من مدينة سيئون، مؤكدة أنها ستعمل خلال الأسابيع القادمة على توفير الظروف الملائمة لانعقاد المجلس.

وناقشت هيئة الرئاسة برئاسة سلطان البركاني في سيئون اليوم (الأربعاء)، الترتيبات اللازمة لاستئناف انعقاد المجلس في أقرب وقت ممكن بما يحقق التئام مؤسسات الدولة وتحمل مسؤولياتها في هذا الظرف الاستثنائي. وطالبت المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات ذات العلاقة، ومنظمات حقوق الانسان، باتخاذ موقفٍ من الممارسات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني، واستمرارها في الحرب وما نتج عنها من دماء ودمار.


وكشف المجلس عن توجيه أصدره الرئيس عبد ربه منصور هادي يشدد على ضرورة انعقاد المجلس وممارسة سلطاته الدستورية في الرقابة والتشريع والارتباط بهموم المواطنين والقضية الوطنية الكبرى المتمثلة بسقوط الانقلاب الحوثي. وأعربت رئاسة هيئة البرلمان عن شكرها لدور المملكة العربية السعودية في دعم اليمن بمختلف المجالات، ووقوفها معه لمواجهة المشروع الملالي الفارسي.

وعلمت «عكاظ» أن التحضيرات التي يجريها البرلمان لعقد جلسات في سيئون سيكون على رأس أولوياتها مناقشة برنامج حكومة الكفاءات، والعراقيل الحوثية لجهود السلام.

وحث البركاني خلال لقاء قيادات السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية بوادي وصحراء حضرموت على العمل وفق آليات الدولة والحفاظ على وجودها والتمسك بالنظام والقانون وصولاً إلى اليمن الاتحادي الذي ينشده الجميع. وشدد على أن مجلس النواب سيبذل كل العون لدعم الجهود التنموية التي تساهم في وضع حلول للمعوقات التي تقف أمام عجلة التنمية التي تشهدها سيئون.