-A +A
«عكاظ» (القاهرة)

أدان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي إطلاق مليشيا الحوثي الانقلابية طائرة مفخخة دون طيار باتجاه المملكة صباح أمس (الإثنين)، والتي اعترضتها بنجاح قوات التحالف العربي لدعم الشرعية.

وطالب رئيس البرلمان العربي، الأمم المتحدة، بإلزام المليشيا الانقلابية بالتوقف عن هذه الأعمال العدوانية الجبانة التي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة العربية السعودية، وتنتهك بشكلٍ صارخٍ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

كما طالب الأمم المتحدة بتحميل النظام الإيراني المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات، وانتهاكه قرارات مجلس الأمن الدولي من خلال استمراره في تزويد مليشيا الحوثي الانقلابية بالأسلحة الذكية والصواريخ الباليستية والطائرات المُسيّرة، بهدف زعزعة الأمن في المنطقة وإدامة الفوضى في الجمهورية اليمنية.

وأكد العسومي وقوف البرلمان العربي مع المملكة العربية السعودية وتضامنه التام معها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مُشدداً على موقف البرلمان العربي الثابت في دعم الشرعية بالجمهورية اليمنية المعترف بها دولياً، ممثلةً بالرئيس عبدربه منصور هادي، لمواجهة انقلاب مليشيا الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة، ودعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة وسيادة أراضيه.