-A +A
محمد حفني (القاهرة) okaz_online@
أكدت دار الإفتاء المصرية، أن وعي المصريين أفشل مخططات جماعة «الإخوان» الإرهابية في نشر وإثارة الفوضى والبلبلة في المجتمع وتعطيل حركة التنمية وبناء الدولة. ونوه مرصد الفتاوى التكفيرية في بيان له أمس (الإثنين)، بيقظة المواطنين والتفاف الشعب حول القيادة السياسية لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار الدولة المصرية، وعدم الاستماع مطلقًا لدعاة التخريب والعنف والدمار. وحذر من أنه بين الحين والآخر تسعى جماعة الإخوان وخلاياها النائمة والمتآمرون على أمن واستقرار الدولة المصرية، إلى بث السموم والدعوات التحريضية المغرضة لنشر الفوضى والبلبلة في إطار مخططاتها لتنفيذ الأجندات والمؤامرات الخارجية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد وإثارة العنف والترويج لتعطيل وتقويض قدرة الدولة على البناء والتنمية.

وقال إن القيادة السياسية تراهن دائمًا على وعي وإدراك الشعب لهذه المؤامرات والمخططات الخبيثة، التي لا يراد من ورائها سوى نشر الخراب والدمار، وهو ما أكدته إرادة الشعب من خلال الالتفاف حول القيادة السياسية الواعية ورفض المخططات والمؤامرات الشيطانية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد.


ولفت المرصد إلى أن جماعة الإخوان وخلاياها النائمة تسعى بكل قوة لتقويض قدرة الدولة المصرية على التنمية والبناء والتعمير وإنجاز العديد من المشاريع التنموية، وتعطيل مسيرة الدولة نحو بناء دولة قوية تحتل مكانتها اللائقة بين الأمم والشعوب. ودعا إلى ضرورة التكاتف والتلاحم الوطني بين أبناء الوطن، ودعم جهود القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية.