وزير الخارجية ملتقيا الكاظمي (وكالة الأنباء العراقية)
وزير الخارجية ملتقيا الكاظمي (وكالة الأنباء العراقية)
-A +A
«عكاظ» (جدة، بغداد)

استقبل دولة رئيس الوزراء بجمهورية العراق مصطفى الكاظمي، اليوم (الخميس)، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله والوفد المرافق له، الذي وصل إلى بغداد بوقت سابق في زيارة رسمية.

ونقل وزير الخارجية في بداية الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، فيما حمله دولته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين وأمن واستقرار المنطقة، كما تم بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، قال وزير الخارجية عبر حسابه في «تويتر»: «سعدت اليوم بزيارة العراق هذا البلد الذي تجمعنا به روابط عميقة أخذت من التاريخ رسوخاً ومن المستقبل طموحاً»، وأضاف: «تناولت مع دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي العلاقات الثنائية التي تنمو باطراد والتحديات المشتركة، كما نقلت له تحيات قيادة المملكة وتمنياتها الطيبة للشعب العراقي الشقيق».

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية، فقد ذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان مقتضب أنه استقبل الأمير فيصل بن فرحان الذي وصل في وقت سابق إلى بغداد لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.