برفين بولدان
برفين بولدان
-A +A
«عكاظ» (إسطنبول) okaz_online@
اتهمت الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي برفين بولدان، نظام أردوغان بالانقلاب على الديمقراطية من خلال السيطرة على بلديات فاز بها الحزب الكردي، مؤكدة في تصريحات أمس (الثلاثاء)، أن أردوغان وحكومته ينتقمون لخسارتهم في الانتخابات المحلية التي جرت العام الماضي. وقالت برفين «استولوا بشكل غير قانوني على 52 بلدية من بين 65 بلدية فاز الحزب بها خلال انتخابات 31 مارس العام الماضي». وأضافت أن المجلس الأعلى للانتخابات استولى على 6 بلديات، وعينت الحكومة وكلاء وأمناء لـ 46 بلدية، لدينا 21 رئيس بلدية رهن الاعتقال حالياً، علقوا عمل 76 مجلساً محلياً وبلدية.

ولفتت بولدان إلى أن انقلاب الوصاية بدأ في 19 أغسطس 2019، نحن نواجه حكومة حزب العدالة والتنمية الانقلابية التي ألغت إرادة الشعب من خلال الاستيلاء على 52 بلدية في عام واحد، وشددت على أنهم لا يسرقون أموال الناس فحسب، بل يسرقون أيضاً الأصوات التي يدلي بها الناس في صناديق الاقتراع، ما يفعلونه هو عداء للديمقراطية.


وقالت بولدان، إن هذه الإجراءات التي تطال حزبها والبلديات التي فاز بها الحزب هي انتقام سياسي لخسارتهم في انتخابات 31 مارس و23 يونيو، بالطبع، لن يستمر الحال على هذا النحو، من نفذ انقلاب الوصاية هذا سيحاسب بالطبع أمام القانون. ودعت إلى حل المشكلة الكردية في تركيا من خلال «الوسائل السياسية، والخطوات الديمقراطية، والفطرة السليمة، مكان الحل هو البرلمان».