الدكتور خالد الزعفراني
الدكتور خالد الزعفراني
-A +A
محمد حفني (القاهرة)

حذر القيادي السابق في جماعة «الإخوان» الدكتور خالد الزعفراني، من أن الجماعة الإرهابية تستعد لنشر الفوضى والأكاذيب خلال هذه المرحلة لبث الذعر بين المواطنين. وكشف في تصريح إلى «عكاظ» أن هذا المخطط يتضمن نشر صور وفيديوهات مفبركة حول تفشي وباء كورونا، وتباطؤ الاقتصاد المصري والتشكيك في الإنجازات.

وأضاف أن هذا المخطط سيظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي واللجان الإلكترونية التابعة للجماعة، ووسائل إعلامهم الذي تبثه قطر وتركيا، بهدف تفكيك تماسك الشعب المصري، ومحاولة الضغط على الدولة المصرية من خلال تشكيك المواطنين في ما يحدث من إنجازات، وإحداث حالة من الفوضى وبث الفتنة، وخلق سلوك عدائي تجاه الحكومة، محذراً من الانسياق وراء تلك الدعاوى الهدامة والمضللة، والتي تأتي الآن بعد فشل دعوات المظاهرات وإحداث القلاقل.

وأكد الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، أن تلك المحاولات الفاشلة التي تلجأ لها قوى الشر ما هي إلا استكمال لمخطط الإرهاب والعنف، ومعاداة لعدم استقرار البلاد، بهدف إسقاط الدولة المصرية، خاصة بعد فشلهم الذريع الذي حدث عندما وصلوا إلى سدة الحكم.

وقال إن تلك الجماعة تستخدم حروب الجيل الرابع لنشر الفوضى والمعلومات المغلوطة عبر كتائبها الإرهابية، ما يؤكد أن كل هذه الأمور التي تقوم بها عناصر الإخوان والموالون لها مرتبة وتنفذ بشكل منظم لتفكيك الأوطان.