-A +A
واس (االقاهرة،أبوظبي)

أدانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الذي نفذته ميليشيات الحوثي ضد مسجد في محافظة مأرب اليمنية، أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى أثناء تأديتهم الصلاة.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها اليوم (الأحد) أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التكاتف لمواجهة الإرهاب مهما كان مصدره؛ لأنه يقوض فرص السلام والاستقرار والأمن، معربة عن تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء.

كما دانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الاعتداء الحوثي.

وأعربت وزارة الخارجية المصرية اليوم عن خالص تعازيها - حكومةً وشعبًا - إلى الحكومة اليمنية والشعب اليمني وأسر الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

من جهته أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي الاعتداء الإرهابي الجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي الانقلابية على مسجد في محافظة مأرب في اليمن، وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات.

وأكد الدكتور السلمي في بيان له اليوم أن هذا الهجوم الإرهابي الجبان يُعد جريمةً بشعةً تُنافي كل الشرائع السماوية والقيم الإنسانية، بسفك الدماء المعصومة، وانتهاك حرمة بيوت الله، وترويع المصلين الآمنين.

وطالب رئيس البرلمان العربي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لمحاسبة ميليشيا الحوثي الانقلابية على هذه الجريمة النكراء وغير الإنسانية التي كشفت الوجه الإجرامي لها.