المذيعتان الإيرانيتان راد وخاتمي
المذيعتان الإيرانيتان راد وخاتمي
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_policy @

أعلنت مذيعتان في التلفزيون الإيراني الرسمي، الاستقالة، احتجاجا على إخفاء المسؤولين، حقائق حادث إسقاط النظام الإيراني للطائرة الأوكرانية، الأربعاء الماضي، ومقتل جميع الركاب البالغ عددهم 176 كانوا على متنها.

وقالت المذيعة الإيرانية صبا راد، مذيعة شبكة طهران الرسمية، على صفحتها في "إنستغرام": «أتقدم باستقالتي بعد 12 عاما من العمل في التلفزيون»، ولحقتها المذيعة الإيرانية زهرا خاتمي أيضا بإعلان الاستقالة عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، قائلة: «أشكر جمهوري على تقبله لي كمذيعة حتى اليوم، لن أعود مجددا إلى التلفزيون».

وجاءت الاستقالتان على ضوء استقالات أخرى في التلفزيون الإيراني، عقب موجة استياء في الرأي العام الإيراني، وخروج احتجاجات شعبية على مدار الأيام الماضية من جامعات وشوارع إيران، نددت بإخفاء حقيقة حادثة الطائرة الأوكرانية والكذب الذي ينتهجه النظام على الإيرانيين، ورفعت شعارات مناهضة للحرس الثوري والمرشد الأعلى علي خامنئي.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة بثها التلفزيون اليوم (الثلاثاء)، إن إيران ستعاقب كل الضالعين في حادث إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية، مضيفاً أن تحقيقا متعمقا سيجري في هذا الحادث «المأساوي».