-A +A
«عكاظ» ( المدينة المنورة)

قام أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، بزيارة معرض التعلّم وجودة الحياة، المقام بالخيمة الملكية في مدينة ينبع الصناعية، الذي يهدف إلى دعم تنمية القدرات البشرية من خلال تعزيز القيم وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل لدى المستفيدين من جميع الأعمار، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف، ومعالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد السالم.

وخلال الزيارة اطّلع الأمير فيصل بن سلمان على أجنحة المعرض واستمع إلى شرحٍ موجز عن خدمات المعرض الثقافي الذي يعكس تجربة مدينة ينبع الصناعية الإثرائية كمدينة تعلّم ضمن أنشطة معهد اليونسكو للتعلّم مدى الحياة.

ويشارك في المعرض المنظم ضمن فعاليات الملتقى الإقليمي الأول لمدن التعلم العربية 24 جناحاً بمشاركة عدد من الجهات التي تشرف عليها الهيئة الملكية بينبع، إضافة إلى إدارة تعليم محافظة ينبع وشركة مصفاة أرامكو السعودية موبيل المحدودة، وشركة سامرف إحدى الشركات الرائدة في مدينة ينبع الصناعية.

ويهدف معرض التعلّم وجودة الحياة إلى تعزيز ثقافة التعلّم الشامل مدى الحياة لدى المجتمع، إلى جانب تزويد الأفراد بالمهارات اللازمة بما يتوافق مع دعم التنمية الوطنية وتأهيل المواطنين للدخول إلى سوق العمل بما يسهم في تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة.

وتأتي مشاركة الهيئة الملكية بينبع ضمن مشاركاتها في دعم قطاع التعليم منذ العام 2008 بقيمة تجاوزت 10 ملايين ريال، تضمنت تجهيز الفصول الدراسية النموذجية ومعامل الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية وفصول صعوبات التعلم، إضافة إلى دعم المدارس بالمنصات التفاعلية.