صهريج تابع لأمانة المدينة خلال سحب المياه من الشوارع. (عكاظ)
صهريج تابع لأمانة المدينة خلال سحب المياه من الشوارع. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) Okaz_online@
عززت أمانة منطقة المدينة المنورة، جهودها الميدانية لاحتواء آثار الحالة المطرية الغزيرة التي شهدتها المنطقة على مدار يومين متواصلين. واستنفرت الأمانة فرقها الميدانية منذ بدء الحالة المطرية، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الخدمية، حيث دفعت بأكثر من 5,500 من الكوادر البشرية للتعامل مع الحالة المطرية وفق الخطط المعدة مسبقاً.

وأكدت أمانة المدينة، أن الخطة تضمنت انتشار 251 آلية ومعدة في المناطق غير المخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار، وتمت السيطرة وإعادة الوضع الطبيعي، رغم استمرار هطول الأمطار لمدة يومين، كما عالجت الفرق الميدانية نزح المياه وتجفيفها في الطرق الرئيسية والفرعية للأحياء، وتتواصل الأعمال الميدانية في عدد من المواقع، والمتوقع الانتهاء منها خلال الساعات القادمة، وذلك وفقاً للخطة المعتمدة لمواجهة أي طارئ.


ونوهت الأمانة إلى أنَّ هذه الجهود الميدانية جاءت بالتزامن مع ما تبذله بشكل دوري من إجراءات لتنفيذ شبكات تصريف مياه الأمطار في المدينة المنورة، ودرء أخطار السيول ضمن عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في المواقع غير المخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار. ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من أماكن تجمعات المياه والبعد عن مصادر الكهرباء، والإبلاغ عن أي ملاحظات بلدية عبر تطبيق «بلدي».