متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي
متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@

‏كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن فترة الأعراض بعد الإصابة بمتحور ⁧‫أوميكرون⁩ أقصر من المتحورات السابقة ومتوسط أيام الحضانة للفايروس 3 أيام وفترة الأعراض وإمكانية نقل العدوى للآخرين تراوح بين 5 - 7 أيام.

وقال في المؤتمر الصحفي المشترك اليوم (الأحد) إن العالم لا يزال يشهد تسجيل الحالات على المستوى اليومي والأسبوعي، إلا أن هناك دولا استطاعت تجاوز المرحلة بنجاح ويجب علينا في السعودية استشعار الفخر والثقة بما قمنا به من التضحيات والالتزام بما تم التأكيد عليه من إجراءات احترازية ووقائية وإقبالنا على تلقي اللقاحات المستحقة.

وتابع العبدالعالي أن المنحنى يمر بمراحل إيجابية ليس في تسجيل الحالات وإنما في الفحوصات التي تسجل ارتفاعا، ما يدل على وعي المجتمع والحالات الحرجة تسجل هي الأخرى انخفاضا.

وفي المؤتمر الصحفي المشترك، ​​​​​أكد متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد آل حماد أن هيئة الصحة العامة (وقاية⁩) أصدرت دليلا متكاملا للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا⁩ أو المؤكد إصابتها في مواقع العمل، حاثا مواقع العمل عدم إضافة أي إجراءات لم ترد في الدليل.

وأبان آل حماد أن عدد الجولات الرقابية التي نفذتها الوزارة خلال شهر يناير داخل مقرات العمل بلغ أكثر من (114,844) جولة على مستوى المناطق، وذلك لضمان بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين والمراجعين، وتم إنذار 2180 منشأة.