الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل
-A +A
عبد العزيز الربيعي (مكة المكرمة) okaz_online@
يستهلُ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم (الأحد)، جولاته التفقدية لمحافظات المنطقة. وستكون أولى المحطات زيارة محافظات رابغ وخليص والكامل، يلتقي خلالها الأهالي ويستمع إلى مطالبهم، كما يستعرض ويدشن ويضع حجر الأساس لعددٍ من المشاريع التنموية.

وتهدف الزيارات السنوية لمحافظات المنطقة إلى الوقوف عن كثب على مشاريع التنمية ومتابعة ما تحقق في إستراتيجية المنطقة التنموية المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان، والحرص على التقاء أهالي المحافظات والاستماع لمطالبهم. ويرافق أمير مكة خلال هذه الزيارات مديرو عموم الإدارات الحكومية في المنطقة، بهدف تعزيز التواصل المباشر بين مسؤولي الإدارات وأهالي المحافظات.


ويرأس أمير منطقة مكة المكرمة اجتماعات المجالس المحلية التي يتخللها استعراض المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمستقبلية، كما تتم مناقشة سُبل وآليات تسريع وتيرة الأعمال في المشاريع المتأخرة.

الزيارات السابقة أسهمت في تسريع عجلة التنمية

أسهمت زيارات الأمير خالد الفيصل السنوية للمحافظات في تحويل الكثير من طلبات أهالي المحافظات إلى مشاريع تنموية انعكست إيجاباً على الخدمات وأسهمت في تطوير المرافق وتوفير الخدمات للسكان، كما كانت عاملاً رئيسياً في تسريع عجلة تنفيذ المشاريع، ونتج عنها وصول التعليم الجامعي والمياه المحلاة لجميع المحافظات، إضافة إلى التوسع في الخدمات الصحية والطرق والمشاريع الخدمية الأخرى.

ويزور الأمير خالد الفيصل اليوم موقع برنامج «طموح» بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، الذي أطلقه عام 2012، بهدف تدريب وتأهيل وتوظيف أبناء وبنات محافظات المنطقة، وذلك بعد تلقيهم دورات تدريبية مكثفة في اللغة الإنجليزية والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير الذات وبناء الشخصية والأعمال المكتبية وغيرها من البرامج. وفي هذا الصدد يلتقي عدداً من خريجي البرنامج العاملين في ميناء الملك عبدالله برابغ.