-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في مؤتمر صحفي أمس (الأحد) أن هناك فرقاً بين انتهاء الجائحة ومرحلة تخفيف الإجراءات الاحترازية، فالجائحة لم تنتهِ بعد، لكن لدينا مكاسب تمثلت في تخفيف الإجراءات لا إلغاؤها، مشدّداً على ضرورة الإسراع بالحصول على أخذ اللقاحات لمن لايزال متخوفا أو لديه أي ظروف منعته من الحصول عليها الفترة الماضية.

وأوضح أن عدد الجرعات من لقاح كورونا المعطاة في السعودية تجاوز 45 مليون و500 ألف جرعة، واستكمل التحصين أكثر من 21 مليون و100 ألف شخص، وذلك «يزيدنا رسوخاً على المكاسب التي تحصلنا عليها». وأكد المتحدث بأن الجرعات ليست متوفرة فقط لمن أخذوا الجرعة الأولى أو سيحصلون عليها في الثانية بل متوفرة حالياً لمن سيحصل على الجرعة المعززة الثالثة، مضيفاً بأن الجرعة التنشيطية مهمة، بسبب احتمالية نزول مستوى فاعلية التحصين ضد فايروس كورونا مع مرور الوقت وسيتم التوسع فيها لمنحها لمن هم فوق 18 عاماً ومضى على أخذهم الجرعة الثانية 6 أشهر.


وأضاف العبدالعالي أنه تم تسجيل (47) حالة جديدة ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة (548252) حالة، وبلغ عدد الحالات النشطة (2192)، والحالات الحرجة (79) حالة، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى (537282) حالة بإضافة (36) حالة تعاف جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات (8778)، بإضافة حالتين.