-A +A
محمد الشهراني (الدمام) mffaa1@
تعود حفلات المعايدة لموظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص اعتبارا من اليوم (الاثنين)، بعد أن علقت جائحة كورونا 3 معايدات، وينتظر عودة الموظفين إلى مقار أعمالهم ليبادلوا زملاءهم التهاني وتعود حياتهم الطبيعية مثل سابقاتها لكن وفقاً للتدابير والإجراءات الاحترازية.

وطبقاً لمصدر لـ«عكاظ»، فإن حفلات المعايدة ليست إلزامية على الجهات الحكومية أو الخاصة، وهي تُقدم من بعض الجهات بعد العودة من الأعياد لبث روح الألفة وإذا تم عمل حفلات معايدة بعد العودة من العيد يجب على الجميع تطبيق الإجراءات الاحترازية مثلما تُطبق في العمل في جوانب التباعد واستخدام الكمام والالتزام بعدد الأشخاص في المكان حتى لا يتعرض المعايدون للإجراءات النظامية. ودعت هيئة الصحة العامة (وقاية) إلى التأكد من الإجراءات الصحية ونظافة موقع العمل، في أن تكون أسطح المكاتب والهواتف ولوحات المفاتيح نظيفة ومعقمة، وتشجيع غسل اليدين من الموظفين والعملاء، ووضع أدوات تعقيم في أماكن بارزة في مكان العمل والتأكد من إعادة ملء موزعات المعقمات بشكل منتظم، إضافة إلى التأكد من توفر الصابون والمغاسل وتعزيز إجراءات الوقاية الخاصة بالجهاز التنفسي. يشار إلى أن الجهات الحكومية والقطاع الخاص درجت في السنوات الأخيرة على إقامة حفلات معايدة لمنسوبيها بعد عودتهم للعمل من إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى.


وكانت الحفلات تتضمن اجتماع الرئيس المسؤول عن المنشأة مع منسوبي الجهة والتحدث عن أبرز إنجازاتها التي تحققت، والخطط المستقبلية وأبرز النقاط التي يجب تحقيقها، ومعالجة أوجه القصور ولا يتعدى الاحتفال ساعة.