تفويج ضيوف الرحمن لأداء طواف الإفاضة (رئاسة شؤون الحرمين)
تفويج ضيوف الرحمن لأداء طواف الإفاضة (رئاسة شؤون الحرمين)
-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة)

كشف مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المهندس أسامة بن منصور الحجيلي، أنه تم التأهب والاستعداد لبدء المرحلة الثانية اليوم (الأربعاء) 11 ذو الحجة، بعد نجاح المرحلة الأولى من تفويج الحجاج لطواف الإفاضة بصحن المطاف.

ويأتي ذلك في ظل استعدادات المملكة القائمة لتقديم أرقى الخدمات وبذل خبراتها في تنظيم الحشود لإنجاح موسم حج هذا العام 1442، إذ تكاتفت جهود وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام ممثلة في الإدارة العامة للحشود والتفويج لتسخير كافة الإمكانات وتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي.

ولفت المهندس الحجيلي إلى استعداد أكثر من 500 موظف وموظفة لاستقبال الحجاج منذ صباح اليوم العاشر من ذي الحجة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الإفاضة من خلال ثلاث نقاط تجمع (نقطة تجمع باب علي رضي الله عنه، نقطة تجمع كدي، نقطة تجمع أجياد) للدخول إلى المسجد الحرام، لأداء طواف الإفاضة، حيث خصص باب المروة للخروج بعد أداء نسكهم، وذلك على مرحلتين لليوم العاشر والحادي عشر من ذي الحجة.

وأكد أنه «من خلال تلك الإجراءات والتطبيقات في معايير التباعد نسعى لزيادة الحرص على سلامة الحجاج، من خلال الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي».

ويأتي ذلك بتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومتابعة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام سعادة الدكتور سعد بن محمد المحيميد، وإشراف وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية محمد بن مصلح الجابري لتقديم أرقي الخدمات وفق تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية المملكة 2030.