-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) ‏aziz_e2030@

بتوجيهات رئيس بلدية القريات المهندس فهد بن إبراهيم العنزي، وتسهيلاً على المواطنين، وتخفيفاً من الزحام على المسلخ الرئيسي، أنهت بلدية محافظة القريات تجهيز المسلخ الرئيسي للبلدية، إلى جانب 12 نقطة للذبح في مطابخ وملاحم المحافظة؛ لتخفيف الضغط على المسلخ الرئيسي خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

ووقف مدير إدارة الخدمات د. مطر العنزي، ومدير صحة البيئة د. مسلم الشراري على المسلخ الرئيسي وجاهزيته لاستقبال الأضاحي، وشدداً على ضرورة تلافي بعض الملاحظات، والالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة للعاملين وتوضيح الأسعار وضرورة تسهيل عملية الذبح والإنجاز مع الجودة في العمل.

وأكدت البلدية لـ«عكاظ» أنها حددت 12 نقطة أخرى للذبح في مطابخ وملاحم القريات والقرى التابعة، وتم اختيارها بعد التأكد من جاهزيتها والتزامها بالاشتراطات الصحية، وأنها مهيأة لاستقبال المواطنين من صباح يوم العيد، مبينه أن الملاحم والمطابخ ستخضع للرقابة الصحية مع المسلخ من خلال وجود المراقبين خلال أيام العيد ومتابعتها باستمرار، مؤكدة حرص البلدية في أن يظهر المسلخ ونقاط الذبح في أفضل صورة.

وأضافت البلدية، أنه تم وضع خطة عمل للفرق الرقابية لإحكام الرقابة والتفتيش خلال الموسم لضبط المخالفين والذبح العشوائي وسيتم تطبيق النظام بحقهم.

وتدعو البلدية المواطنين والمقيمين بعدم التعامل مع المخالفين والعماله المجهولة التي تقوم بالذبح العشوائي دون مراعاة الاشترطات الصحية وطرق تداول الغذاء.