-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@

أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي فرعاً جديداً في الدورة التاسعة تحت مسمى «الاستدامة البيئية»، إضافة إلى فروع الجائزة الخمسة.

وتهدف الجائزة من الفرع السادس للمساهمة في التنمية والتركيز على قضية بالغة الخطوة يجب الالتفات لها، والتعامل معها بجدية، لاسيما في هذا الوقت الذي أصبح كوكب الأرض مهدداً بالتلوث والانبعاثات الضارة التي ستؤثر عليه سلباً.

وقال الأمين العام للجائزة أ.د. فهد بن حمد المغلوث: «يوماً بعد يوم تُثبت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، إنها من مخرجات هذا الوطن الإنساني الكبير المساهمة مع غيرها من مؤسسات المجتمع المدني في أن يكون عوناً للدولة في تحقيق تطلعاتها السامية والإنسانية، ولعلّ استحداث فرع سادس للجائزة تحت مسمى الاستدامة البيئية إنما يساهم مساهمة حقيقته في التنمية لقضية بالغة الخطوة يجب الالتفات لها والتعامل معها بجدية»، مشدداً على أن الفرع السادس يتضمن معايير دقيقة ومتخصصة، لضمان وجودة الأعمال المترشحة.

وأضاف أن الجائزة تسعى من خلال مبادراتها إلى إيجاد وعي مجتمعي لدى كافة الجهات والشركات، ومواكبة الفعاليات والأحداث التي تهم المجتمع، وتتماشى مع توجهات الدولة في تعزيز الأعمال الاجتماعية.

يذكر أن جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي خصصت موضوع دورتها التاسعة لعام 2021 عن «العمل الاجتماعي في تنمية المناطق الطرفية».