مشاركون في معرض الذكاء الاصطناعي. (واس)
مشاركون في معرض الذكاء الاصطناعي. (واس)
-A +A
عبدالله الروقي (مكة المكرمة) alroogy@
يتوج مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم (الثلاثاء)، الفائزين الـ6 في مسابقة تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي، التي انطلقت ضمن فعاليات المعرض الرقمي لمشاريع منطقة مكة المكرمة.

وأعلن الرئيس التنفيذي لأكاديمية «سدايا» ومدير الإدارة العامة لبناء القدرات بالمركز الوطني للذكاء الاصطناعي المهندس سعد القرني، تبني الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي جميع الفائزين في المسابقة دعما وتدريبا وتشجيعا واستقطابا، للربط بين المعرفة وحاجة السوق على المستوى الاقتصادي أو المجتمعي أو الخدماتي.


وتنافس 30 فريقا تضم 90 مشاركا ومشاركة من طلاب وطالبات 11 جامعة وكلية جامعية من محافظات منطقة مكة المكرمة، على الفوز بالمسابقة وقدموا عددا من المشاريع تضمنت التنبؤ بالذبحات القلبية والأمراض المزمنة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، الطاقة البديلة لإضاءة منطقة مكة، فريق تكامل، مشروع وسم، تجويد الخدمات المقدمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لضيوف الرحمن عن طريق المراقبة الآلية، أرشدني، آمن، الحل، جدول، ودليل المتطوع.

وتعد فعالية أيام مكة للبرمجة والذكاء الصناعي إحدى المبادرات الريادية لملتقى مكة الثقافي في موسمه الحالي تحت عنوان «كيف نكون قدوة في العالم الرقمي» وانطلقت الأحد الماضي في قبة جدة ضمن فعاليات المعرض الرقمي.