ماجد القصيبي.
ماجد القصيبي.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
طالب وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي وكلاء السيارات في المملكة بمعالجة أي استياء من المستهلك في خدمات ما بعد البيع والضمان والصيانة وقطع الغيار وغيرها من الخدمات التي يجب الارتقاء بها لرفع رضا المستهلك وثقته في السوق المحلية.

وأكد القصبي في اجتماع مع الوكلاء، (الخميس)، بحضور قيادات الوزارة أن رضا المستهلك أولوية عمل الوزارة في القطاعات كافة. وأشار إلى أنه «يجب معالجة أي قصور في حقوق المستهلك»، لافتاً إلى أن الوزارة ستحفز وتشجع المتعاونين. وأوضح أن «الوزارة ستقوم باستعراض مؤشرات الأداء لوكالات السيارات بشكل دوري، وسنناقشها معكم ومع المستهلك، والإعلان بكل شفافية، بهدف تجويد الخدمات والاستجابة لجميع الاحتياجات والمتطلبات». واستعرض الاجتماع أبرز التحديات والصعوبات التي يواجهها المستهلك مع وكالات السيارات، وأبرزها: عدم توفر قطع الغيار، والسيارات البديلة المؤقتة، وارتفاع الأسعار وتباينها. وشدد وزير التجارة على أهمية تحسين خدمات ما بعد البيع والنهوض بها لترقى لطموحات وتطلعات المستهلك، والتوسع في مراكز الخدمة والصيانة في جميع مناطق ومحافظات المملكة.


يذكر أن الشهر الماضي شهد قيام وكالات السيارات بتحويل هواتف خدمة المستهلك المبتدئة بـ(9200) إلى الرقم المجاني (800)، وسيشمل ذلك قطاعات عدة خلال الفترة القادمة.