-A +A
حسن النجراني (مدريد) hnjrani@

أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الإسبانية مدريد عزام بن عبدالكريم القين أنه مع بداية العام الدراسي القادم في سبتمبر ٢٠٢١ ستعمل السفارة والملحقية الثقافية على تنظيم برامج ثقافية يقدمها الطلبة في جامعاتهم باعتبارهم سفراء لوطنهم، وذلك خلال لقاء عقده السفير القين مع الطلبة في مدريد اليوم (الخميس).

وكان اللقاء الذي نظمته الملحقية الثقافية بقيادة الدكتور سعيد المالكي قد جمع الطلبة حضوريا وافتراضيا، حيث رحب المالكي بالسفير القين وشكره على لقائه بأبنائه الطلبة، وأن هذه اللقاءات تؤكد مدى قرب المسؤول من المواطنين، مؤكدا الدور التكاملي بين الملحقية الثقافية والسفارة في مدريد.

عقب ذلك، استهل السفير القين اللقاء بكلمة أكد فيها حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على الاستثمار في التعليم ودعم الطلبة وابتعاثهم للخارج ليكونوا سفراء لوطنهم ويجلبوا المعرفة للوطن.

وأثنى السفير القين على جهود الملحقية الثقافية خلال جائحة كورونا ودور السفارة خلال عملية الإجلاء، وهو ما يدل على اهتمام حكومة المملكة بالمواطن باعتباره ثروة حقيقية.

وحول تطعيم المبتعثين، أوضح القين أن السفارة تتواصل مع الجهات الإسبانية ذات العلاقة وأن الخارجية الإسبانية قامت بتحديث معلومات من لديه إقامة وذلك لتطعيمهم، حيث يتم التطعيم حسب العمر، وأنه تم تطعيم بعض البعثات والسفارات وفقا لأنظمة المقاطعات والفئات العمرية.

واستمع السفير القين لعدد من المداخلات الطلابية التي شهدت استعراض عدد من المواضيع تناولت الإقامة والأنشطة الدراسية والثقافية.