-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) @okazonline

ناقش الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس عبدالرحمن بن فاروق عداس مع وفد رجال الأعمال الفرنسيين، من منظمة ميديف الدولية، ظهر اليوم في مدينة جدة سبل التعاون بين الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والشركات الكبرى. واستعرض اللقاء التعريف بالهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتوجهها الإستراتيجي والبرامج الإستراتيجية المنبثقة عنه، كبرنامج المسجد الحرام والمشاعر المقدسة الذي يهدف إلى زيادة الطاقة الاستعابية لاستقبال ضيوف الرحمن وتطوير منطقة المشاعر المقدسة والاستفادة منها طوال العام، وبرنامج الاستثمار والشراكات، وبرنامج التنقل والبنية التحتية للنقل وتفعيل إستراتيجية قطاع النقل في مدينة مكة المكرمة، وبرنامج الأراضي والعقارات، وبرنامج التنمية الاجتماعية وبرنامج تنمية وتطوير القطاعات الاقتصادية وبرامج الهيئة الاخرى.

كما اشتمل اللقاء على تبادل الآراء حول سبل تعزيز التعاون بين الهيئة الملكية والشركات ورجال الأعمال الفرنسيين في مجالات الاستثمار والشراكات بقطاعات التطوير العقاري والنقل و المرافق والخدمات والبنى التحتية، وغيرها من المجالات التنموية.

وأوضح المهندس عبدالرحمن عداس بأن مثل هذا اللقاء يعزز بناء الشراكات مع أصحاب الخبرة والشركات الكبرى الأجنبية ويعرِّف بأهداف وتوجهات الهيئة وبرامجها الإستراتيجية وفرص الاستثمار في نطاقها الجغرافي ويزيد من معرفة وثقة المستثمر بالنظم والقوانين المحفزة لاستقطاب رأس المال الاجنبي.

من جانبه؛ أكد رئيس الجانب الفرنسي في مجلس الأعمال السعودي الفرنسي في منظمة ميديف الدولية لوران جيرمان أن مثل هذا اللقاء يشكل أحد الأوجه التي تعكس حجم العلاقة الاقتصادية بين فرنسا والسعودية، والتي تتسم بالتنوع في عدة مجالات تنموية مشتركة.