-A +A
واس (حائل)

رأس أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز بمكتبه أمس، الاجتماع الثالث لتطوير منتزه حائل الوطني، بحضور المشرف العام على فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقطاع الشمالي المهندس سلمان بن جارالله الصوينع.

ونوه أمير منطقة حائل بالنقلة النوعية البيئية التي تشهدها مناطق المملكة بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين -حفظهما الله، وما أُنجز في مجال الحفاظ على البيئة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى ارتفاع الغطاء النباتي 40 % الذي كان له أثر بانخفاض العواصف الرملية بنسبة 30 % أو أكثر، وكان له أثر كبير جداً لزيادة منسوب الأمطار السنوات الماضية.

وحث على مضاعفة الجهود لإنجاز مراحل تطوير منتزه حائل الوطني، الذي يقع شمال مدينة حائل بمسافة 10 كلم وعلى مساحة تبلغ 32162337 متراً مربعاً، ويتميز بكونه على ثلاثة طرق رئيسة، والأشجار المطلوب زراعتها فيه (500) ألف شجرة، وسيشتمل على بحيرة ونافورة ومطاعم وجلسات عائلية ومسطحات خضراء وممرات مائية وألعاب أطفال.

من جانبه استعرض الرئيس التنفيذي لمركز تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد عبدالقادر، مراحل تنفيذ منتزه حائل الوطني، فيما تناول رئيس القطاع الشمالي للمياه المهندس رائد الراشد ما يخص إيصال المياه المعالجة للمنتزه.