-A +A
«عكاظ» (الرياض)

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 33 مسجدا مؤقتاً في 7 مناطق بعد ثبوت 33 حالة إصابة بفايروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 85 يوماً 994 مسجداً تم فتح 950 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية، في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم أن المساجد المغلقة 21 مسجداً بمنطقة القصيم، وثلاثة بمنطقة الرياض وثلاثة بمنطقة الشرقية واثنان بمنطقة الباحة واثنان بمنطقة مكة المكرمة ومسجد بمنطقة المدينة المنورة ومسجد بمنطقة الجوف

كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح 29، سبعة منها بمنطقة الرياض وسبعة بمنطقة مكة المكرمة وخمسة بمنطقة عسير وأربعة بمنطقة الشرقية وثلاثة بمنطقة الحدود الشمالية ومسجد بمنطقة الباحة ومسجد بمنطقة الجوف ومسجد بمنطقة جازان، وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.

كما أهابت الوزارة في ختام بيانها اليومي بالجميع بالتعاون معها في الإبلاغ عن حالات التقصير أو التراخ في تطبيق البروتوكولات الصحية أو التعليمات الخاصة بمدة الصلوات عامة والتراويح خاصة بالاتصال بمركز خدمات المستفيدين 1933.