أحمد بن صالح العيادة
أحمد بن صالح العيادة
-A +A
«عكاظ» (جدة)

يعقد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة، غداً (الإثنين) اجتماعا عن بعد مع الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» مأمون السراي العلوي، وذلك بحضور مدير عام مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة المهندس محمد حسين الشمراني، ومدير عام الإدارة العامة لصحة ووقاية النبات المهندس أيمن الغامدي، لمناقشة الوضع الحالي للجراد الصحراوي بالمنطقة وتحديداً في اليمن والقرن الأفريقي والتي أثرت على انتشار الجراد بالمملكة.

وسيتم مناقشة الإجراءات التي قامت بها المنظمة للاستفادة من الدعم الذي قدم لعدة دول من المملكة دعما لجهود المكافحة بتلك الدول واستعداداتها لمواجهة استمرار التفشي في ظل التوقعات للفترة المستقبلية القادمة.

يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» حذرت من أن ارتفاع أعداد الجراد الصحراوي يمثل تهديداً خطيراً وغير مسبوق للأمن الغذائي وسبل العيش في القرن الأفريقي.

وبحسب آخر مستجدات الفاو حول انتشار الجراد الصحراوي، سيتفاقم الوضع الحالي بشكل أكبر مع تكاثر الجيل الجديد الذي سينتج عنه تفشي الجراد أكثر في إثيوبيا وكينيا والصومال.