-A +A
«عكاظ» (حائل)

بعد مضي 5 أيام على تسجيل حائل أول حالة بفايروس كورونا المستجد، شهدت المنطقة اليوم (الأحد)، إعلان وزارة الصحة إصابة 4 مقيمين يعملون داخل مستشفى خاص بـ«كوفيد 19»، الأمر الذي آثار حفيظة عدد من الأهالي، لاسيما أن جميع المصابين مخالطين للحالة الأولى.

وفي الوقت الذي انحى عدد من السكان باللائمة على مسؤولي المستشفى في انتشار الفايروس بين طاقمه بسبب ما اعتبروه «تقصيرا» في الطرق الوقائية والاحترازية المعمول بها للحد من «كورونا»، كشفت «عكاظ» أن الإصابات الأربع بـ«الفايروس المُرعب» تعود لفني عمليات «مصري»، وممرضة آسيوية، وعاملي نظافة.

وفيما خلت قائمة مصابي كورونا من المواطنين والمواطنات اليوم، أفصح مصدر طبي لـ«عكاظ» أن الإصابات المسجلة في حائل عبر مستشفى خاص تعود لمخالطة الحالة الأولى الذي يعمل في خدمات عامة للمجموعة الطبية الخاصة.

وكانت إدارة المستشفى أصدرت بيانا صحفيا أوضحت خلاله أن الحالة المسجلة في حائل بمرض كورونا تم اكتشافها من خلال المراقبة اليومية للمراجعين والعاملين في المستشفى، حيث تم الاشتباه به وعزله على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات.

وأضاف البيان أن الحالة لم يسبق لها السفر خارج المملكة أو خارج المنطقة خلال 90 يوما مضت، مشيرا إلى عدم صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا البيان الجميع إلى أخذ المعلومة من الجهات الرسمية.