-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
وجه أمير منطقة عسير المشرف العام على غرفة إدارة أزمة «كورونا» الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فايروس كورونا في جميع محافظات ومراكز المنطقة، مشددا على أهمية دور شيوخ ونواب القبائل في توعية أفراد القبيلة بالبقاء في المنازل، ومعرفة أهداف أمر منع التجول، ومخاطر التهاون فيه، داعياً إلى استخدام جميع السبل والوسائل لإيصال الرسائل التوعوية حول الوسائل الصحيحة للتعامل مع خطر هذا الفايروس والاستفادة القصوى من التعليمات الطبية التي تصدرها الجهات المختصة، وفي مقدمتها وزارة الصحة.

وطالب أمير عسير، في اتصال مرئي مع شيوخ قبائل رجال ألمع، بالتواصل المباشر مع المحافظة أو الإمارة لتلبية أي متطلبات أو حاجات للمواطنين في المحافظة، وذلك عبر الأرقام الرسمية التي تم تزويد الجميع بها.


من جهة أخرى، استحدثت أمانة عسير سوقا إضافية للخضار في مدينة أبها، ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا، وضمان سلامة المتسوقين وسرعة تقديم الخدمة لهم.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن سوق الخضار الجديدة الواقعة في حديقة المشهد بأبها، ستتم إتاحتها للعديد من مسوقي الخضراوات والفاكهة للعمل بها، وتسويق منتجاتهم خلال اليومين القادمين وبشكل مؤقت.