-A +A
أمل السعيد (الرياض)amal222424@

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن 96 حالة المصابة بفايروس كورونا «كوفيد-19» التي تم الإعلان عنها اليوم (الأحد)، ٢٨ منها مرتبطة بالسفر ومعزولة صحياً منذ قدومها إلى منافذ المملكة، والـ٦٨ البقية من المخالطين لحالات سابقة وتحت المراقبة الصحية.

وأشار خلال المؤتمر الذي أقيم على هامش الاجتماع 39 للجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفايروس كورونا اليوم، إلى أن الحالات الجديدة توزعت في المدن التالية: الرياض ٢٧، الدمام ٢٣، المدينة المنورة ١٤، جدة ١٢، مكة المكرمة ٧، الخبر ٤، الظهران ٢، القطيف ١، رأس تنورة ١، وسيهات ١، الهفوف ١، الطائف ١، خميس مشيط ١، تبوك ١.

وأكد العبدالعالي تعافي 29 حالة جديدة ٢٥ في مكة المكرمة، ٢ في جدة، ١ في الدمام و ١ في عسير، مشيرا إلى تسجيل 4 حالات وفيات جديدة لمقيمين في المدينة المنورة وجدة. ولفت إلى وجود 8 حالات حرجة في المدينة المنورة، 1 الظهران، 1 الهفوف، 2 الرياض.

وبشأن التغطيات الإعلامية لجهود رجال الأمن في تطبيق أمر منع التجول وهل هو محصور لوسائل الإعلام الرسمية، أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، أن الإعلام من الجهات المستثناة بشرطين هما: وجود بطاقة عمل، والمشهد الخاص بمزاولة المهنة خلال فترة منع التجول، وسيتم تطبيق جميع التعليمات الخاصة بمخالفة منع التجول بكل من يخالفها.

ولفت الشلهوب النظر إلى أن كل من يقوم بتصوير وإنتاج وتوزيع وتداول المقاطع التي تهون من أمر منع التجول أو من تسول له نفسه بالقيام سيكون في قبضة رجال الأمن.

وأكد أن جميع مداخل المدن والمناطق والقرى تحت السيطرة الأمنية من قبل القطاع المعني بتطبيق هذا الأمر.