خادم الحرمين ملوحاً لمودعيه
خادم الحرمين ملوحاً لمودعيه
الملك سلمان يصافح مودعيه
الملك سلمان يصافح مودعيه
الملك سلمان يصافح مودعيه
الملك سلمان يصافح مودعيه
الملك سلمان يصافح مودعيه
الملك سلمان يصافح مودعيه
-A +A
«عكاظ» (الرياض، مسقط)

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم (الاثنين) إلى سلطنة عُمان الشقيقة، لتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين مطار مسقط الدولي، كان في استقباله مستشار السلطان السيد شهاب بن طارق آل سعيد، والوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عُمان السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، وعدد من المسؤولين.

كما في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عُمان عيد الثقفي، والملحق العسكري العميد عبدالله الشدي، وأعضاء السفارة السعودية في عُمان.

بعد ذلك، توجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى مقر العزاء حيث كان في استقباله لدى وصوله قصر العلم في العاصمة مسقط السلطان هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عُمان.

كما كان في استقباله، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء السيد فهد بن محمود آل سعيد، ونائب رئيس الوزراء للعلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان السيد أسعد بن طارق آل سعيد، وأفراد الأسرة الحاكمة والوزراء وكبار المسؤولين.

وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن خالص عزائه لسلطان عمان ولأصحاب السمو والشعب العماني الشقيق في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

فيما، عبر السلطان هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عُمان عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، على مشاعره الأخوية الصادقة، وعزائه ومواساته لهم في الفقيد.

عقب ذلك، غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قصر العلم بالعاصمة مسقط.

وكان في وداعه عند باب القصر السلطان هيثم بن طارق بن تيمور سُلطان عُمان.

كما كان في وداع خادم الحرمين الشريفين بمطار مسقط الدولي السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار السلطان، والسيد بدر بن سعود البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عُمان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عُمان عيد بن محمد الثقفي، وعدد من المسؤولين.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر في وقت سابق اليوم إلى سلطنة عمان الشقيقة لتقديم العزاء والمواساة في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وكان في وداع خادم الحرمين الشريفين بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، والمستشار بالديوان الملكي الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد، ومحافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، والوزراء وقادة القطاعات العسكرية.

وقد غادر في معية خادم الحرمين الشريفين كل من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، وأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن سعود بن محمد، وأمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير عبدالمجيد بن عبدالإله بن عبدالعزيز.

كما غادر في معية خادم الحرمين الشريفين، كل من وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ورئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد، ونائب السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساعد رئيس الديوان الملكي للشؤون التنفيذية فهد بن عبدالله العسكر، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبدالعزيز السالم، ورئيس الحرس الملكي الفريق أول ركن سهيل بن صقر المطيري، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين المهندس ناصر بن عبدالرزاق النفيسي.