-A +A
عكاظ (جدة)baswaid@
أعيد بث مقطع من عملية سطو حدث في أبريل عام 2019 على شاشة التلفزيون عندما حكم على أحد المشتبه فيهم، "أندرو إليوت", 32 عامًا، بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة سرقة مجوهرات بقيمة 21 ألف جنيه إسترليني (حوالي 27300 دولار) عندما حاول هو واثنان من رفاقه (جار البحث عنهم ), نهب متجر مجوهرات في شمال لندن, وفقًا لوكالة "بي بي سي " نيوز البريطانية.

وجمع مقطع السرقة 1.3 مليون مشاهدة وما زال يكتسب المزيد من المشاهدات نظرًا لطبيعة السرقة الغريبة.


ويشاهد في المقطع بأن الموظفة الوحيدة في المتجر استطاعت التخلص من اللصوص الذين اقتحموا المكان بعد محاولة احتجازها كرهينة, وتمكنت من حبس نفسها في الحمام بحثًا عن الأمان واستطاعت أثناء هروبها الضغط على زر "الأمن", الذي يعمل على قفل باب المحل من الداخل واستدعاء الشرطة.

وعندها نشأت حالة من الذعر بين اللصوص الثلاثة الذين وجدوا انفسهم عالقين داخل المتجر يحاولون الخروج بسحب الباب الذي لم يفتح وغير القابل للكسر.

عندها تذكر أحد المشتبه بهم بأن هناك زرا لفتح الباب خلف العداد وينجح بفتح الباب لأحد زملائه، الذي فر مذعوراً ناسياً ترك الباب مفتوحا لزميليه, ويستمر هذا النمط بفتح الباب ليفر اللص الثاني تاركاً الاخير وحيداً دون أن يجد من يضغط له الزر لفتح الباب. وفي النهاية قام أحد المارة الذي لم يكن على علم بما كان يحدث، بفتحه أمامه.