خبر عاجل
نجحت الأندية السعودية في تحقيق العلامة الكاملة بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وفرضت قوتها بالفوز داخل وخارج الديار.

وتمكن الرباعي السعودي المشارك في البطولة الآسيوية، الهلال (حامل اللقب)، والنصر والأهلي والتعاون، في حصد الانتصارات والتربع على صدارة مجموعاتهم أو وصافتها.

وحصد الهلال انتصاره الثاني تواليا، بعدما حول تأخره أمام مضيفه شباب الأهلي بدبي إلى الفوز 2-1، وجاءت ثنائية الزعيم عن طريق الفرنسي بافيتمبي جوميز أفضل لاعب بالمباراة، ليتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط.

وهو الفوز الرابع على التوالي للهلال منذ خسارته على أرضه أمام السد في إياب نصف نهائي البطولة.

وتمكن أهلي دبي من فك صمود شباك الأزرق التي ظلت مستعصية طيلة ثلاث مباريات متواصلة.

وشارك الهلال باختاكور الأوزبكي صدارة المجموعة بنفس الرصيد من النقاط، لكن فارق الأهداف يصب لمصلحة الفريق الأوزبكي.

وتخطى الأهلي عقبة ضيفه استقلال طهران، على ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت، بالفوز 2-1، في ليلة تألق سلمان المؤشر صاحب الهدفين الذي حاز نجومية المباراة.

وشهدت المباراة تصدي الحارس ياسر المسيليم لجزائية، فيما ألغى الحكم هدفا للاستقلال بداعي التسلسل، واعتلى الأهلي صدارة مجموعته برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الوحدة الإماراتي الوصيف.

واستمرت الانتصارات السعودية مع النصر الذي قلب الطاولة على مضيفه العين الإماراتي، وفاز 2-1. وهذه المرة الخامسة التي يقلب فيها النصر تأخره لفوز في البطولة الآسيوية تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، والثامنة هذا الموسم بجميع المسابقات أربعة منها بالدوري وثالثة باسيا ومرة في الكأس، وهي الثانية على التوالي بعد مباراة الشباب.

تقدم العين أولًا من خطأ دفاعي، قبل أن يعود العالمي في الشوط الثاني بهدفي مختار علي الذي سجل هدفه الأول بقميص النصر، وقبل النهاية بتسع دقائق استغل المغربي عبدالرزاق حمدالله خطأ فادحا من حارس العين خالد عيسى ليسجل هدف الفوز بالمرمى الخالي. وهي المباراة السادسة على التوالي التي يسجل فيها حمدالله آسيويا والسابعة في آخر 7 مباريات بكل المسابقات.

وشارك النصر صدارة مجموعته برصيد 4 نقاط مناصفة مع السد القطري الذي تفوق بفارق الأهداف، بينما ظل العين بدون نقاط بعد مرور جولتين من دور المجموعات.

وعاش جمهور سكري القصيم، ليلة رائعة على ملعبه ببريدة، بفوز التعاون الثمين على ضيفه الدحيل القطري بثنائية نظيفة حملت توقيع محمدالسهلاوي وعبدالمجيد السواط.

ونال السهلاوي نجومية المباراة بعد تسجيله هدفا وصناعته آخر، وبات التعاون أول فريق سعودي يخرج في أول مباراتين بشباك نظيفة دون تلقي أي هدف.

وحققت الكتيبة التعاونية، الفوز الثاني على التوالي بعد تخطي الشارقة الإماراتي بعقر داره بهدف فيصل درويش بالجولة الافتتاحية، وتصدرت ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط.

انفواغرافيك

موقف الأندية السعودية بعد الجولة الثانية

-الهلال الوصيف

-النصر الوصيف

-التعاون أول

-الأهلي أول
loader