-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
دفعت وزارة الخدمة المدنية ما يزيد على 372 متدرباً ومتدربة في النسخة الأولى من البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية.

ويُعنى البرنامج بتحقيق التحول الوطني، وتطلقه وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع المعهد العالمي «CIPD»، بتطوير رأس المال البشري، وبناء القدرات الإدارية، وتحقيق التحول الإيجابي في إدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية، وتحويل موظفي وإدارات شؤون الموظفين إلى شريك إستراتيجي، من خلال تدريب منسوبيها وحصولهم على التأهيل المناسب وفق أسس علمية وتدريب محسَّن.


وأكد وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان أن الوزارة لن تدخر جهداً في القيام بالأدوار المناطة بها، لدفع عجلة التنمية الإدارية ومنها تحديث بيئة العمل في القطاع الوظيفي الحكومي، معتبرا البرنامج يهدف إلى تأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية الذي تسعى من خلاله وزارة الخدمة المدنية لتحديث بيئة العمل في القطاع الوظيفي الحكومي، يمثل رافداً مهماً في تحقيق الطموحات التنموية.

وتعمل الوزارة بشكل تكاملي مع كافة الجهات الحكومية على تحقيق التحول الكبير في الإدارة الحكومية، حيث يمثل المشاركون في البرنامج الوطني نواة التحول.