الاتفاقية تسهم في تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص.
الاتفاقية تسهم في تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وقعت المؤسسة العامة للخطوط السعودية ومجموعة فقيه الطبية أمس (الخميس)، اتفاقية شراكة استراتيجية، تم بموجبها تخصيص أول مرفق صحي حكومي يتمثل في الوحدة الاستراتيجية للخدمات الطبية بالخطوط السعودية «مديكال»، في إطار مشروع تخصيص وحدات وشركات المؤسسة.

وجرى توقيع الاتفاقية بمقر الخطوط برعاية وزير النقل رئيس اللجنة الإشرافية للتخصيص بقطاع النقل المهندس صالح الجاسر، وبحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط السعودية الدكتور غسان الشبل، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتخصيص ريان نقادي، ومدير عام الخطوط السعودية المكلف سامي سندي.


وقال الجاسر إن الاتفاقية تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، من حيث الإسهام والشراكة مع القطاع الخاص في عملية التنمية الشاملة ورفع جودة الخدمات الحكومية المقدمّة للمواطنين والمقيمين.

من جهته، أفاد نقادي أن هذه الاتفاقية المتمثلة في تخصيص الوحدة الاستراتيجية للخدمات الطبية بالخطوط السعودية تُعد أول عملية تخصيص منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 عن طريق بيع أصول حكومية، مؤكداً أن هذه الشراكة سوف ترفع الكفاءة التشغيلية ومستوى الجودة للخدمات الحكومية وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة بدور أكبر في التنمية والاقتصاد الوطني من خلال الاستثمار في القطاعات المستهدفة بالتخصيص.