الكلاب الضالة داخل حديقة الملك فيصل. (عكاظ)
الكلاب الضالة داخل حديقة الملك فيصل. (عكاظ)
-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@
توقعت مصادر «عكاظ» أن هناك خطابا رسميا من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني موجها لفرع وزارة الزراعة والمياه والبيئة بالطائف للقيام بأعمال التجهيزات لمنتزه «سيسد» الوطني بالطائف، ليكون مفتوحا أمام الزائرين الفترة القادمة.

وكانت «عكاظ» علمت من تلك المصادر أن فرع وزارة الزراعة بالطائف لم يقم بأية أعمال تطويرية للمنتزه، إذ لم يصله خطاب من الهيئة لهذا الغرض، مؤكدا أنه ما زال الوقت متسعا لتنفيذ التجهيزات للمنتزه.


ويعاني المنتزه من إهمال في دورات المياه والإنارة والسفلتة ووجود قطعان من الكلاب الضالة داخله، وسبق لوسائل إعلامية مناقشة وضعه المتردي.

من جانب آخر، تفاعلت أمانة الطائف سريعا مع تعليمات الموسم وبدأت فعليا في صيانة ونظافة حديقة الملك فيصل وإعادة أعمال التشجير والري لاحتضان فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن.

وأكدت الأمانة لـ «عكاظ» أن تلك الأعمال على وشك الانتهاء، لافتة إلى أن الحديقة كانت مغلقه لعامين بعد خروج المستثمر السابق ولم يتقدم أحد لاستثمارها، وإعادة فتحها مؤقتا خلال فعاليات موسم الطائف التي تستمر ٣٠ يوماً.

وكانت هيئة السياحة والتراث الوطني أزالت مخيمات التسوّق العشوائية بمحافظة الطائف قبيل انطلاقة موسم الصيف بأسبوعين لما لها من آثار سلبية على الأسواق المرخصة وتشويه المسار السياحي والاقتصادي.