مدير الدفاع المدني مترئسا اجتماعاً للوقوف على سير خطة رمضان. (عكاظ)
مدير الدفاع المدني مترئسا اجتماعاً للوقوف على سير خطة رمضان. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) Okaz_online@
ثمن مدير الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو الدعم غير المحدود الذي قدمته وتقدمه الدولة لجهاز الدفاع المدني لأداء مهماته في الحفاظ على سلامة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام. وأكد خلال رئاسته أمس (الأربعاء) اجتماعاً للوقوف على سير تشغيل خطة قوات الدفاع المدني لشهر رمضان أهمية استشعار ضخامة المسؤولية المنوطة بقوات الدفاع المدني وإدراك الشرف الكبير للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن وتقديم صورة مشرفة لما تبذله المملكة من جهد وإمكانات وموارد لتيسير أداء العمرة، مشدداً على ضرورة رفع الحس الأمني والوقائي وعدم التساهل مع أي تجاوزات أو مخالفات لاشتراطات السلامة وبذل كل الجهد للقيام بهذا الواجب وأداء هذه الأمانة.

وأعرب الفريق العمرو عن ثقته في قدرات رجال الدفاع المدني المشاركين في مهمة شهر رمضان وحرصهم على أن يكونوا جميعاً عند حسن ظن ولاة الأمر بهم، وعلى قدر المسؤولية الضخمة في الحفاظ على سلامة المعتمرين والزوار، متمنياً التوفيق لقوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة للطوارئ بالعاصمة المقدسة لهذا العام وتقديره لجميع الجهود التي بذلت في إعداد وتنفيذ الخطة.


وقدم مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد عبدالله القرشي خلال الاجتماع عرضاً مرئياً تضمن استعدادات وخطط الدفاع المدني، والوقوف على اكتمال الجاهزية والتمركز في الحرم المكي الشريف وجميع أنحاء العاصمة المقدسة وفق ما هو مخطط له، واستعرض الاجتماع ما تم اتخاذه من استعدادات وإجراءات وتدابير لتنفيذ الجانب الوقائي وفق الخطة المعدة لذلك والمتضمنة أعمال الإشراف الوقائي على جميع الجهات الحكومية والمنشآت التجارية والفنادق والشقق المفروشة والمواقع التي يرتادها ضيوف بيت الله الحرام. ‏